«نصر»: نتحرك سريعا لتفعيل قانون الاستثمار

بوابة الشروق 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قالت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، إن قانون الاستثمار ولائحته التنفيذية لا يخص وزارة الاستثمار فحسب ولكن قانون الدولة بأكملها، لأن الوزارة حريصة على دعم ومشاركة أكبر من القطاع الخاص في جميع القطاعات، موضحة أن آخر قانون للاستثمار كان منذ 20 عامًا، وأن القانون الجديد أتى مواكبًا للتطورات في الاقتصاد العالمي واحتياجات البلاد في الفترة المقبلة.

وأضافت «نصر»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «الحياة اليوم»، المذاع عبر فضائية «الحياة»، مساء الثلاثاء، أنه يجب التحرك سريعًا لتفعيل قانون الاستثمار بعد أن صدرت لائحته التنفيذية، والذي أحد أهم محاوره هي مركز خدمات المستثمرين، لمحاربة البيروقراطية، مضيفة أن زيارتها لمحافظة المنيا اليوم كانت بهدف اختيار موقع تشييد مركز المستثمرين بالمحافظة فضلًا عن الانتهاء من إعداد الخريطة الاستثمارية، التي ستتضمن كافة المشروعات الاستثمارية.

ولفتت إلى زيارتها المشاريع التي تم تنفيذها في محافظة المنيا بتمويل من الصناديق العربية والبنك الدولي، مثل المدارس والمراكز الصحية، موضحة أن الاستثمار في المواطن المصري والشباب، من أهم الاستثمارات التي تعطي نموًا شاملًا ومستدامًا.

وأكدت أن محافظات الصعيد على رأس أولويات وزارة الاستثمار والتعاون الدولي، مشيرة إلى جلب الوزارة 500 مليون دولار من البنك الدولي، لصالح محافظات الصعيد.

وأشارت إلى توقيع اتفاقيات بمنح من الاتحاد الأوروبي بقيمة 600 مليون دولار، مشيرة إلى استخدام المبلغ في تنفيذ أعمال بالصرف الصحي وقطاع النقل، بالإضافة إلى دعم البنية الأساسية بسبب احتضان مصر للاجئين، واستفادتهم من كافة مزايا الموجودة للشعب المصري.

وأوضحت أن وزارة الاستثمار حريصة على توجيه التمويل لمشاريع في المحافظات التي هي بحاجة للخدمات والاستثمارات، متابعة: «لا نحرص فقط على جلب التمويل، ولكن الأهم أن هناك قطاع في الوزراة يتابع تنفيذ المشاريع على أرض الواقع».

ونوهت بأن الخريطة الاستثمارية التي تنفذها وزراة الاستثمار تختلف عن خريطة وزارة الصناعة، حيث تدرج الأخيرة المشاريع الصناعية فقط، بينما تدرج وزراة الاستثمار على خريطتها كافة الفرص الاستثمارية في المجالات المختلفة كالصناعة والزراعة والسياحة وتكنولوجيا المعلومات والصحة والتعليم والبنية الأساسية والمشاريع القومية الكبرى.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق